شركة ايرس للدعاية والإعلان هي شركة مصرية متخصصة في تصميم وطباعة جميع أنواع البوسترات بشكل مميز وعصري وفريد يجذب الانتباه. نظرا لأنها تعلم جيدا أهمية البوسترات في أعمال الدعاية والإعلان
5/5 - (2 صوتين)

هل ترغب في طباعة بوستر وتتساءل حول أنواع البوسترات التي يمكن الاختيار من بينها؟ وأفضل شركة يمكنك الاعتماد عليها للحصول على طباعة بوستر احترافي؟

تعد البوسترات واحدة من أهم السبل الدعائية التي تعتمد عليها عديد من الشركات وأصحاب الأعمال، ولا يقتصر استخدامها على الاستخدامات التجارية فقط.

إنما نجد أن البوسترات يمكن استخدامها في أماكن عدة، مثل: الشوارع، والشركات، والمحال التجارية، وأيضًا يمكن استخدامها داخل المستشفيات والمدارس، وغيرهم العديد من الأماكن.

لذا، دعنا نتعرف سويًا على ما هي البوسترات؟ وكيفية طباعة بوستر احترافي، وأفضل شركة دعاية وإعلان يمكنك الاعتماد عليها.

ما المقصود بالبوستر؟

البوستر هو عبارة عن لافتة أو ملصق إعلاني يتم طباعته للتسويق لمنتج ما أو الترويج لإحدى الفعاليات. وعادةً ما يتسم بحجمه الكبير ليكون وضحًا للمشاهدين عند رؤيته من مسافات بعيدة.

وعادةً ما تستخدم البوسترات في أماكن عدة لأغراض تسويقية، فيمكن أن تجده معلقًا في أحد الشوارع للترويج لمنتج ما أو الترويج لمكان مثل نادي رياضي أو مستشفى أو مكتب محاماة على سبيل المثال.

كما يمكن أن يستخدم لأغراض تعليمية، وهذا ما نجده في البوسترات التي تعلق داخل المدارس. كما يمكن أن تستخدم أيضًا لأغراض إرشادية، وهذا يمكنك أن تلاحظه في البوسترات التي تعلق داخل العيادات أو المستشفيات.

أنواع البوسترات

طباعة بوسترقبل أن تخطط لطباعة بوستر، عليك أولًا معرفة أنواع البوسترات واختيار من بينهما النوع الذي يتناسب مع الغرض الذي ترغب في طباعة البوستر من أجله.

حيث نجد أن هناك أنواع عدة من البوسترات، تتمثل في:

1. البوستر الإعلاني أو الدعائي

البوستر الإعلاني هو البوستر الذي يستخدم للترويج لمنتج ما أو لحدث ما. وعادة ما يكون تصميم هذا البوستر غني بالألوان، وذلك حتى يتمكن من لفت انتباه العملاء أو المارة.

ويتميز هذا النوع من البوسترات بتعدد مقاساته، حيث لا يوجد مقاس محدد لطباعة البوستر، إلا أن عادة ما تتميز البوسترات التي توضح في الشوارع للإعلان عن مجمع سكني جديد أو مدرسة جديد، أو إقامة حدث أو فعالية في أحد الأماكن على سبيل المثال بكبر حجمها.

2. البوستر التعليمي

البوستر التعليمي هو أحد أنواع البوسترات المستخدمة لغرض تعليمي. يتميز هذا النوع من البوسترات ببساطته والوضح، ذلك بالإضافة إلى توازن الألوان المستخدمة اخل تصميم البوستر.

كما إنه يتميز أيضًا بالمزج بين العناصر التي تجمع بين الصور والنصوص، حيث إن البوستر التعليمي عادةً ما يكون الغرض منه هو إيصال فكرة معينة أو تلخيص دراسة ما أو بحث.

لذا نجد أن تصميم البوستر التعليمي الناجح لابد من أن يكون متمحور حول فكرة واحدة واضحة للأشخاص المستهدفين.

مقالات ذات صلة  شركات دعاية واعلان | مكاتب دعاية واعلان | عناوين وارقام في مصر

أما عن أنواع البوسترات العليمية، فهي تشمل نوعين أساسيين، يتمثلا في:

البوستر التعليمي المستخدم لأغراض غير علمية

يتمثل هذا النوع من البوسترات في طباعة البوسترات التي تستخدم داخل الفصول الدراسية. يتميز هذا النوع من البوسترات ببساطته ووضوح أفكاره.

حيث إنه عادةً ما يستخدم لتوضيح فكرة درسة ما لطلاب المدارس أو توضيح فكرة محاضرة ما. ولا ينحصر استخدام هذا النوع من البوسترات على طلاب المدارس فقط، إنما يمكن استخدامه أيضًا من قِبل طلاب الجامعات.

البوستر التعليمي المستخدم لأغراض علمية وأكاديمية

يستخدم هذا النوع من البوسترات بكثرة من قِبل الباحثين العلميين، حيث عادةً ما يكون الغرض من طباعة بوستر تعليمي من هذا النوع هو عرض فكرة بحثٍ ما.

ويكثر استخدام هذا النوع من البوسترات داخل الجامعات والندوات والمؤتمرات العلمية.

3. البوستر الإخباري

يستخدم هذا النوع من البوسترات عند الحاجة إلى إخبار العملاء عن منتج جديد، حيث يستخدم هذا النوع لتوضيح مزيد من المعلومات حول المنتجات.

فإذا كنت تروج إلى أحد المنتجات الجديدة يمكنك الاعتماد طباعة بوستر إخباري لتزويد عملائك بمزيد من المعلومات حول المنتج الذي تقدمه، مثل:

  • خاماته.
  • الألوان المتوفرة منه.
  • المميزات التي يتمتع بها المنتج.

وغيرها من التفاصيل التي قد يهتم العملاء بمعرفتها.

4. بوستر الأفلام

هو أحد أنواع البوسترات الذي يستخدم عادةً في دور السينما للإعلان عن الأفلام التي تعرض في السينما.

وتساعد طباعة البوسترات من هذا النوع على الإعلان عن الأفلام الجديدة وفي الوقت ذاته يكون الغرض منها هو الترويج وحث الجمهور على تذاكر لمشاهدة الأفلام.

وتكون هذه البوسترات عبارة عن صورة تجمع أبطال الفيلم واسمه.

5. طباعة بوستر الترويج للأحداث

يستخدم هذا النوع من البوسترات عند حاجة إحدى الشركات أو الجهات المنظمة لحدث ما أو فاعلية للترويج لها.

ويعتمد تصميم هذا البوستر على تقديم معلومات موجزة عن الحث، وفي الوقت ذاته لابد من أن يكون داخل التصميم عنصر جذب يدفع الرأي إلى البحث لمعرفة مزيد من التفاصيل حول الحدث الذي يروج له البوستر.

6. طباعة بوستر الرحلات

عادةً ما تعمل على طباعة هذا النوع من البوسترات شركات ومكاتب السياحة، وذلك للترويج للرحلات السياحية التي تنظمها.

وعادةً ما يعرض هذا النوع من البوسترات في الشوارع، لجذب المرة للاستفسار والحجز في هذه الرحلات.

أهمية طباعة بوستر احترافي؟

خدمات طباعة البوسترتعد طباعة بوستر احترافي من السبل التسويقية الهامة التي يمكنك الترويج من خلاله لمنتجاتك وعلامتك التجارية. ويرجع ذلك إلى أنه يعمل على:

  • زيادة وعي العملاء بعلامتك التجارية: حيث إنه عند طباعة بوستر يحمل علامتك التجارية ووضعه في أحد الشوارع أو الأماكن العامة أو مشاركته على منصات التواصل الاجتماعي، فإن ذلك يمكنك من الوصول إلى مزيد من عملائك المستهدفين بالتالي معرفتهم بعلامتك التجارية.
  • الترويج للمنتجات: حيث إنه من خلال إنشاء بوستر إعلاني يوضح المنتج الذي تروج له، فإن ذلك يساعد العملاء في معرفة مزيد عن المنتجات التي تقدمها.
  • زيادة التواصل مع العملاء المستهدفين: إن طباعة بوستر يحمل تصميمه بيانات الاتصال الخاصة بشركتك، يمكن العملاء من التواصل مع الشركة. كما أن توافر الموقع الإلكتروني الخاص الشركة أو روابط التواصل الاجتماعي الخاصة بشركتك، يمكن عملائك من الدخول إلى هذه الروابط ومعرفة مزيد من المعلومات عن شركتك وما تقدمه من خدمات أو منتجات.
مقالات ذات صلة  هدايا دعائية | هدايا دعائية للشركات مبتكرة

لذا، يعد من المهم عند الرغبة في طباعة بوستر التأكد من اختيار تصميم جذاب يوضح الغرض أو الرسالة التي تريد إيصالها إلى العملاء المستهدفين من خلال هذا البوستر.

كيفية إنشاء تصميم بوستر احترافي؟

إن امتلاك تصميم بوستر احترافي يمكنك من إيصال رسالتك وتحقيق الهدف الذي قمت بطباعة البوستر من أجله. ولضمان الحصول على تصميم بوستر احترافي يوجد عدد من العوامل الهامة التي يجب مراعاتها عند تصميم البوستر.

وهذه العوامل تتمثل في:

  • الفكرة الابداعية: اختر فكرة جديدة ومبتكرة للتصميم، حيث سيساعدك ذلك في التميز عن المنافسين وجذب مزيد من العملاء الجدد.
  • الدمج: لا تجعل تصميمك يعتمد على الروسم فقط أو على النصوص، إنما احرص على أن يكون هناك دمج بين العناصر المكتوبة والرسوم ليوصلا الرسالة معًا.
  • الاستيحاء: في حال كان البوستر يستهدف جمهورًا عامًا فاحرص على أن تكون فكرة التصميم مستوحاة من الحياه والبيئة المحيطة.
  • قاعدة الـ 5: لابد من أن يكون البوستر واضحًا من على بعد 50 قدمًا كما هو واضحًا من على بعد 5 أقدام فقط.
  • الاستفادة من التقنيات المختلفة: عند طباعة بوستر لا تعتمد على النمط التقليدي المعتاد عليه، إنما حاول تجربة عديد من الأنماط الأخرى التي توفرها لك الطابعة التي تستخدمها.
  • العلامة التجارية: تعد من العناصر الهامة التي يجب أن يتضمنها التصميم. حيث إن دمج شعار علامتك التجارية داخل التصميم سوف يعكس هويتك التجارية، مما سيساعد العملاء في التعرف عليها عند رؤيتهم للبوستر.
  • اعتمد على التصاميم البسيطة: التصاميم البسيطة تكون أكثر جاذبية، لذا لا تبالغ في استخدام العناصر أو الألوان داخل التصميم.
  • الألوان: تأكد من اختيار مناسبة مع تصميمك ومتناسقة مع بعضها البعض، ومتناسقة كذلك مع الألوان المستخدمة في علامتك التجارية. 
  • الخطوط: تأكد من اختيار خط واضح يسهل قراءته. كما يعد من المهم أيضًا اختيار حجم مناسب للخط، فلا يجب اختيار خط ضخم فينزع شكل التصميم، كما يجب عدم اختيار خط صغير جدًا فيكون غير مرئي أو يصعب قراءته.
مقالات ذات صلة  طباعة اللوحات الإعلانية اليفط والوجهات

خطوات تصميم وطباعة بوستر احترافي

إن عملية إنشاء بوستر احترافي تتطلب اتباع عدد من الخطوات الهامة، المتمثلة في:

  1. تحديد الهدف من البوستر المراد إنشائه.
  2. تحديد نوع البوستر.
  3. التعاون مع مصمم والبدء في تنفيذ التصميم.
  4. اختيار العناصر المراد استخدامها داخل التصميم.
  5. تحديد الألوان الرئيسة التي سيعتمد عليها تصميم البوستر.
  6. التعاون مع أفضل شركة لطباعة البوسترات في مصر.

أفضل شركة طباعة بوستر

خدمات طباعة البوستر من ايرس تكشركة ايرس للدعاية والإعلان هي شركة مصرية متخصصة في تصميم وطباعة بوستر بشكل مميز وعصري وفريد يجذب الانتباه.

نظرًا لأنها تعلم جيدًا أهمية البوسترات في أعمال الدعاية والإعلان حيث لا يوجد شركة تستغني عن البوستر الخاص بها لمعرفة العملاء بمنتجاتها ونشاطها، وكلما كان تصميم البوستر مبتكر ومميز، أعطى انطباعًا جيدًا عن الشركة ومنتجاتها ويصل مفهومها إلى عدد أكبر من العملاء في اقصر وقت ممكن.

طباعة بوستر في مدينة نصر

شركة ايرس للدعاية والإعلان تقدم خدمة تصميم وطباعة بوستر الدعاية بجودة ودقة عالية وبأفضل الأسعار في الأسواق الحالية.

لذلك فان شركة ايرس للدعاية والإعلان قد وضعت اختبارات هامة وصعبة من أجل اختيار أفضل المصممين والفنيين ليكونوا من ضمن فريق عمل في أكبر شركة تصميم وطباعة بوستر في مصر والوطن العربي.

فمع شركة ايرس للدعاية والإعلان ستجد من السهولة إيجاد أفضل التصميمات والحلول المناسبة لأعمالك بشكل مميز ومبتكر يلفت انتباه العملاء.

فشركة ايرس هي شركة مصرية رسمية لتقديم خدمات الدعاية والإعلان بشكل احترافي وجذاب لتحقيق أهداف عملائنا.

دور شركة ايريس تك للدعاية والإعلان

دورنا بصفتنا شركة تقدم خدمات دعاية وإعلان لا يقتصر على خدمات التصميم والطباعة فقط ،ولكن نقدم أيضًا الاستشارات الفنية اللازمة وإيجاد أفضل الحلول والأفكار التي تساهم في زيادة نسبة مبيعات منتجاتك ووصولها إلى العملاء بشكل سهل وسريع.

فالعلاقة بين شركة ايرس للدعاية والإعلان وبين العملاء لديها ليس مجرد تقديم خدمة على حسب طلب العميل وحسب بل تساعده في اختيار أفضل البدائل وتقديم الاقتراحات الممكنة للوصول معًا إلى أفضل نتيجة يرضاه جميع الأطراف.

فنحن متخصصون في توفير أقصى درجة ممكنة من أحدث التقنيات لزيادة نسبك أرباحك ومبيعاتك بشكل جيد. لذلك تجد أن قائمة العملاء لدينا تضم مجموعة كبيرة من أشهر رجال الأعمال وأصحاب الشركات والمشاريع سواء كانت صغيرة أو كبيرة.

Previous Post

طباعة اللوحات الإعلانية اليفط والوجهات

Next Post

طباعة على أكياس تسوق