الكانفاس هو عبارة عن قماش نسيجي خشن أو ناعم يتم استخدامه في الرسم لتكوين اللوحات الفنية بشكل مميز يتسم بالفخامة والإبداع.
Rate this post

هل ترغب في طباعة كانفاس؟ يعد الكانفاس أحد أساليب الطباعة الحديثة التي يعتمد عليها كثير من الأشخاص، ويرجع ذلك إلى ما يتميز به من متانة وجودة عالية، تجعله يدوم لسنوات.

كما يتميز الكانفاس بخاماته المتنوعة، حيث يمكن الطباعة على كانفاس مصنوع من القطن أو الكتان أو البولستر وغيرهم من المواد الحديثة.

إضافة إلى ذلك، فإن الكانفاس يتميز أيضًا بتعدد استخداماته، حيث يمكن استخدامه لصناعة الأشرعة أو الخيام أو حقائب الظهر، وغيرهم من المنتجات الأخرى.

إذًا هل تتساءل الآن عن المقصود بالكانفاس، وما هي أنواعه، والخطوات اللازمة لطباعة كانفاس؟

حسنا، سوف نجيب على جميع تساؤلاتك من خلال الأسطر القادمة.

ما المقصود بطباعة كانفاس؟

طباعة كانفاسطباعة كانفاس هي إحدى الخدمات التي توفرها شركة ايريس تك لعملائها، فالكانفاس هو عبارة عن قماش نسيجي متين للغاية يمكن أن يكون خشن أو ناعم يتم استخدامه في الرسم لتكوين اللوحات الفنية بشكل مميز يتسم بالفخامة والإبداع.

لذلك ظهرت العديد من الوسائل التكنولوجية التي اهتمت بالطباعة على الكانفاس من أجل الحصول على نتيجة نهائية مماثلة إلى حد كبير لتلك اللوحات المرسومة يدويًا.

حيث يعد الكانفاس بديلًا غير مكلفًا للقماش المشدود، كما أنه يمكن استخدامه لصناعة منتجات عدة، منها: الأشرعة، وحقائب الظهر، والخيام، والأحذية، وغيرهم من المنتجات الأخرى.

ذلك إلى جانب استخدامه كداعم للوحات الزيتية، ويرجع ذلك إلى ما يتمتع به من متانة عالية.

أما عن بداية استخدام الكانفاس، فقد كانت البداية في أوائل القرن العشرين، حيث استخدم الكانفاس المصنوع من الكتان الذي يتميز بالفخامة والمتانة العالية، وقد كان يستخدم في صناعة اللوحات الزيتية.

ومع تطور الأزمان ظهر استخدام الكانفاس المصنوع من القطن، وباستمرار التطور وظهور تقنيات الطباعة الحديثة ظهرت طباعة كانفاس التي تعتمد على استخدام الكانفاس المصنوع من مزيج من مادتي القطن والبولتستر.

أنواع الكانفاس

تتوفر أنواع عدة من الكانفاس، تستخدم في أغراض عدة نظرًا لمتانتها ومظهرها الذي يتسم بالفخامة، وتتمثل هذه الأنواع في:

  • الكانفاس المقاوم للحريق.
  • الكانفاس المطبوع.
  • الكانفاس المصبوغ.
  • الكانفاس المخطط.
  • كانفاس مشمع.
  • كانفاس مقاوم للمياه.
  • كانفاس ملفوف.

مراحل طباعة لوحات كانفاس في ايرس تك

إن عملية طباعة لوحات الكانفاس تمر بعدد من المراحل الهامة، لينتج عنها لوحة تتميز بمتانة خاماتها ومظهرها الفخم، وهذه المراحل تتمثل في:

1. اختيار الصورة

إن أولى الخطوات اللازمة لطباعة كانفاس هي البدء في اختيار الصورة المراد طباعتها، هنا يمكن الاختيار بين أحد الخيارين، هما:

  • الصور الفوتوغرافية: حيث يمكن استخدام الصور الملتقطة بكاميرا الهاتف أو الملتقطة بإحدى الكاميرات الرقمية الاحترافية، ولكن في هذه الحالة تكون الطباعة مقيدة بطباعة الصورة على أبعاد محددة، حتى لا تتأثر جودة الصورة بالسلب.
  • صور الديجيتال ارت: وهي الصور الناتجة عن الرسم أو التصميم باستخدام أحد برامج الفوتوشوب، ويشمل هذا الخيار صيغتين من الصور هما:
    • فيكتور: وتشمل الصور الناتجة عن استخدام برامج احترافية، مثل: ادوبي اليستريتور، حيث يمكن تكبير وتغير أبعاد هذه الصور إلى أي حجم دون أن يؤثر ذلك على جودة الصور، ولطباعة كانفاس باستخدام هذه الصور، فلابد من أن تكون الصور مصممة بالكامل باستخدام أحد هذه البرامج، كما أنها لابد من أن تكون مقدمة بإحدى الصيغ المعروفة، مثل: Al أو EPS.
    • راستر: تكون الصور المقدمة بهذا الشكل مثل صور الفوتوغرافية، حيث لا يمكن تكبيرها أو تغير حجمها دون التأثير على جودة الصورة، وهنا يجب التنويه إلى أن جميع الصور المصممة باستخدام فوتوشوب تكون صادرة بصيغة راستر.
مقالات ذات صلة  تصميم وتركيب يفط المحلات

2. تجهيز الصورة لطباعة كانفاس

طباعة لوحات كانفاسبعد الانتهاء من اختيار الصورة تبدأ مرحلة تجهيز الصورة، حيث يتم تعديل الألوان ودرجات السطوع والتباين لتبدو الصورة في أفضل مظهر لها عند الطباعة.

كما أنه يتم في هذه المرحلة تجهيز حواف الصورة، التي ستلتف على جوانب الإطار الخشبي، ويستخدم في ذلك أجود أنواع الأحبار.

3. الطباعة على الكانفاس

في هذه المرحلة تبدأ عملية طباعة كانفاس، ويكون ذلك بعد اختيار العميل الخامة المراد طباعة اللوحة عليها. حيث تتوافر عدة خامات من قماش الكانفاس، وهذه الخامات تتمثل في:

  • القطن: حيث يمكن استخدام كانفاس القطن الذي يستخدم عادةً عند الرسم، وعلى الرغم من تمتع هذا النوع من الكانفاس بخاماته المميزة وجودته، إلا أنه يعيبه صعوبة طباعة لوحتين متطابقتين بنسبة 100%، حيث دائمًا ما يكون هناك اختلافات في آلية تشبع الأحبار، النسيج المستخدم.
  • البولستر: يتميز هذا النوع من قماش الكانفاس بسهولة طباعة لوحات متطابقة تمامًا، إلا أن ما يعيبه هو مظهره وملمسه البلاستيكي.
  • مزيج القطن والبولستر: تعد هذه الخامة الأكثر استخدامًا، نظرًا لما تتميز به من جمعها بين مميزات الخامتين معًا، حيث يشكل تكوينها استخدام 40% من مادة القطن، و60% من مادة البولستر.

إضافة إلى تحديد نوع الخامة المستخدمة للطباعة، فإنه يحدد أيضًا وزن القماش المستخدم. حيث إنه كلما زاد وزن القماش، زاد ذلك من ثراء نسيجه وفخامته، وسعره كذلك.

ومن الجدير بالذكر أن وزن قماش الكانفاس يحدد بالجرامات أو وحدة” GSM”.

إضافة إلى ما سبق، فإنه قبل طباعة لوحة الكانفاس، لابد من تحديد المظهر النهائي للوحة، والذي يمكن أن يأخذ أحد الأشكال الثلاث التالية:

  • اللامع” Glossy”.
  • نصف لامع” semi Glossy”.
  • مطفي” Matt”.

4. الشد على الإطار الخشبي

تعد هذه واحدة من أهم وأصعب المراحل التي تمر بها طباعة كانفاس. حيث إنه بعد الانتهاء طباعة اللوحة لابد من شدها على إطار خشبي مخفي.

مقالات ذات صلة  فيست مهندسين افضل شركات بيع تصميم وطباعة

وتتطلب هذه المرحلة استخدام أجهزة مخصصة لذلك، كما تتطلب أيضًا أن يكون القائم عليها ذو خبرة واحترافية في ذلك الأمر.

حيث إن شد اللوحة بشكل أقل من المطلوب، سوف يؤدي إلى ترهل اللوحة، مما يؤثر بالسلب على مظهرها.

أما في حال شد اللوحة بشكل أكثر من المطلوب، فإن ذلك سوف يؤدي إلى إلحاق الضرر بالقماش، ذلك إلى جانب تشقق الأحبار.

وهنا تجدر الإشارة إلى أن عملية تثبيت الكانفاس على الإطار الخشبي تتم باستخدام دبابيس مخصصة لذلك توضع بشكل خفي من الخلف.

وبانتهاء هذه الخطوات تكون لوحة الكانفاس جاهزة لتسليمها إلى العميل.

نصائح يجب أخذها في الاعتبار عند طباعة كانفاس

طباعة كانفاسحتى تتمكن من الحصول على لوحة كانفاس منفذة باحترافية، فإن هناك عدد من الأمور الهامة التي يجب وضعها في الاعتبار عند طباعة اللوحة، وهذه الأمور تتمثل في:

  • حجم اللوحة: لابد من اختيار حجم اللوحة المناسب للطباعة، حيث إن هناك عدة أحجام مختلفة يمكنك الاختيار من بينها، وهي:
    • الحجم الكبير جدًا: وعادة ما يكون حجم هذه اللوحة أكبر من 100 سم، وذلك بالنسبة للطول، ولكن قبل اختيار هذا الحجم لابد من التأكد من توافر مكان مناسب لها على الحائط. حيث إن هذه اللوحة سوف تمثل العصر المركزي على الحائط.
    • الحجم الكبير: عادة ما يتراوح حجم هذه اللوحات بين 80 إلى 100 سم، ويمكن استخدام هذه اللوحات إلى جانب لوحات أقل حجمًا عند تعليقها على الحائط.
    • الحجم المتوسط: يتراوح حجم هذه اللوحات بين 60 إلى 70 سم، وتتميز بإمكانية تعليقها منفردة على الحائط، أو تعليقها وسط لوحات أخرى، وفي هذه الحالة يجب مراعاة أن تكون الصور المجاورة لها تتمتع بنفس حجم اللوحة.
    • الحجم الصغير: حيث يتراوح حجم اللوحة بين 45 إلى 59 سم، ويمكن وضع هذه اللوحة على أحد الأرفف أو على جدار قصير.
    • الحجم ميني: حيث يتراوح حجم اللوحة بين 25 إلى 44 سم، أي أنها تكون حجم ورقة. لذا فإن هذا الحجم من اللوحات عادةً ما يُباع ضمن مجموعة مكونة من 4 لوحات على الأقل.
  • اختيار رسمة أو صورة مناسبة لطباعتها على الكانفاس.
  • اختيار الإطار المناسب: عند طباعة كانفاس، عادةً ما تشد اللوحة على إطار خشبي مخفي مما يجعل اللوحة ممتدة على الأطراف، وهذا يعطي شكل ثلاثي الأبعاد للصورة، ولكن في كانت الصورة لشخص وكانت أطراف الصورة تحتوي على عناصر هامة، مثل: أيدي الشخص، ففي هذه الحالة لكن تكون هذه الطريقة مناسبة، وسوف تحتاج إلى الاختيار بين أحد الإطارات الحديثة.
مقالات ذات صلة  شركات دعاية وإعلان بمدينة نصر

طباعة كانفاس من شركة ايريس تك

قامت شركة ايرس للدعاية والإعلان بتطوير أجهزتها التكنولوجية واستخدمت أحدث الوسائل والماكينات لتقديم خدمة الطباعة على الكانفاس بجودة ودقة عالية مع تزويدها بالتصميمات المبتكرة والعصرية والمميزة.

لتصبح شركة ايرس للدعاية والإعلان من أهم شركات تقديم خدمة الطباعة على الكانفاس في مصر والوطن العربي

شركاء النجاح

طباعة كانفاسبشهادة جميع عملائنا الذين يتعاملون معنا بشكل مستمر والتي تضم مجموعة كبيرة من أهم رجال الأعمال وأصحاب الشركات والمؤسسات الذين يعتبرون شركة ايرس للدعاية والإعلان هي شريكهم الأساسي في طريق النجاح والتقدم.

شركة ايريس تك لخدمات الدعاية والإعلان

تم تأسيس شركة ايرس للدعاية والإعلان على أعلى معايير الجودة والدقة وحسن الالتزام بها من قبل فريق العمل لدينا مما أدى إلى تحقيق نجاح كبير في مجال الدعاية والإعلان.

تسعى شركة ايرس إلى تقديم خدمات دعاية وإعلان لا مثيل لها من حيث الجودة والدقة العالية وتسليم الخدمات المطلوبة في الوقت المحدد وبأقل تكلفة ممكنة.

فالهدف الأساسي لشركة ايرس هي أن تكون أكبر شركة تقدم خدمات الدعاية والإعلان داخل وخارج مصر. وذلك من خلال فريق دعم فني متميز يتمتع بالشغف والمهارة العالية لدعمك وتقديم خدمة مناسبة لك.

لماذا شركة ايريس تك؟

شركة ايرس للدعاية والإعلان تسعي لتحقيق صورة مثالية عن شركتكم، فيقوم فريق العمل لدينا بتلبية جميع احتياجاتكم من التصميمات المختلفة بداية من الشركات الصغيرة ووصولا إلى أكبر الشركات بأفضل التصميمات وبجودة ودقة عالية وبأسعار في متناول الجميع.

فمع شركة ايرس للدعاية والإعلان ستجد من السهولة إيجاد أفضل التصميمات والحلول المناسبة لأعمالك بشكل مميز ومبتكر يحفر في ذاكرة العملاء.

Previous Post

طباعة على أكياس تسوق

Next Post

مطابع بمدينة نصر